منتديات الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قف فكر للحظة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
samah




انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

قف فكر للحظة Empty
مُساهمةموضوع: قف فكر للحظة   قف فكر للحظة I_icon_minitimeالإثنين 02 فبراير 2009, 03:51

السلام عليكم اللهم ثبتنا اخواني ما رايكم في الاغاني؟
هذا الموضوع تهاون فيه الكثيرون و ادمنوا عليه مكان الذكر دعونا نبدا خطوة بخطوة و نساعد بعضنا البعض
للشفاء من هذا الداء و الله يا اخوان الموضوع سهل فقط نتغلب على الشيطان Twisted Evil Twisted Evil
يلا يدا بيد نقترح الحلول ونتشارك
اختكم في الله شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FATMA
المدير العام
المدير العام
FATMA


انثى
عدد الرسائل : 726
العمر : 34
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمد لله
رسالتي : مرحبا بكم
شعارك : عش فى الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل
الأوسمة : قف فكر للحظة F7f582aa52
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

قف فكر للحظة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قف فكر للحظة   قف فكر للحظة I_icon_minitimeالإثنين 02 فبراير 2009, 11:14

شكرا على طرح هذا الموضوع الحساس.
فقد أصبحت آفة الأغاني و الكليبات الهابطة من أكثر الأشياء تأثيرا على الشباب.و لكن الحمد لله هناك أغاني و ذكر و مدح لخير خلق الله.
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه.
و بارك الله فيك
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aljannah.ahlamountada.com
Ameni
نائب المدير
نائب المدير
Ameni


انثى
عدد الرسائل : 278
العمر : 36
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
رسالتي : السلام عليكم
شعارك : الإبتسامة لا تكلف شيئاً ، ولكنها تعني الكثير
الأوسمة : قف فكر للحظة Best_-_Mod
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

قف فكر للحظة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قف فكر للحظة   قف فكر للحظة I_icon_minitimeالأربعاء 04 فبراير 2009, 09:27

شكرا لك شكرا لك على الموضوع الطيب
الاغاني ما فتأت في انحطاط و هبوط اخلاقي
شيء محزن فعلا
حتى من الشاشات التي تبث هذه الاغاني الهابطة في تزايد
انا بصراحة نتفرج في طيور الجنة
اناشيد روعة و اصوات عذبة و احترام للاسرة المسلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aljannah.ahlamountada.com/
۞ ابو مــــــعــــاذ ۞
مشرف قسم الدين النصيحة
مشرف قسم الدين النصيحة
۞ ابو مــــــعــــاذ ۞


ذكر
عدد الرسائل : 269
العمر : 37
العمل/الترفيه : جامعي
رسالتي : אלוהים הרס את היהודים
شعارك : الله مولانــــــــــا و لا مـــــــــولى لــهم
الأوسمة : قف فكر للحظة Wtmez
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

قف فكر للحظة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قف فكر للحظة   قف فكر للحظة I_icon_minitimeالأحد 08 فبراير 2009, 05:54

السلام عليكم مجموعة من الاقاويل الجميلة ارجو ان تعجبكم

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام ، ثبت في صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه سيكون من أمته من يستحل الحر والحرير والخمر والمعازف ، وذكر أنهم يمسخون قردة وخنازير ، .. ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا ) المجموع 11/576 ، قال الألباني رحمه الله : اتفقت المذاهب الأربعة على تحريم آلات الطرب كلها . الصحيحة 1/145 .

قال ابن القيم رحمه الله : ( مذهب أبي حنيفة في ذلك من أشد المذاهب ، وقوله فيه من أغلظ الأقوال ، وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها كالمزمار والدف ، حتى الضرب بالقضيب ، وصرحوا بأنه معصية يوجب الفسق وترد بها الشهادة ، وأبلغ من ذلك أنهم قالوا : أن السماع فسق والتلذذ به كفر ، هذا لفظهم ، ورووا في ذلك حديثا لا يصح رفعه ، قالوا : ويجب عليه أن يجتهد في أن لا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره ، وقال أبو يوسف في دار يسمع منها صوت المعازف والملاهي : ادخل عليهم بغير إذنهم لأن النهي عن المنكر فرض ، فلو لم يجز الدخول بغير إذن لامتنع الناس من إقامة الفرض ) إغاثة اللهفان 1/425 .

وسئل الإمام مالك رحمه الله عن ضرب الطبل والمزمار ، ينالك سماعه وتجد له لذة في طريق أو مجلس ؟ قال : فليقم إذا التذ لذلك ، إلا أن يكون جلس لحاجة ، أو لا يقدر أن يقوم ، وأما الطريق فليرجع أو يتقدم . ( الجامع للقيرواني 262 ) ، وقال رحمه الله : إنما يفعله عندنا الفساق ( تفسير القرطبي 14/55 ) ، قال ابن عبد البر رحمه الله : من المكاسب المجمع على تحريمها الربا ومهور البغايا والسحت والرشا وأخذا الأجرة على النياحة والغناء وعلى الكهانة وادعاء الغيب وأخبار السماء وعلى الزمر واللعب الباطل كله . ( الكافي ) .

قال ابن القيم رحمه الله في بيان مذهب الإمام الشافعي رحمه الله : ( وصرح أصحابه العارفون بمذهبه بتحريمه وأنكروا على من نسب إليه حله ) ( إغاثة اللهفان 1/425 ) ، وقد عد صاحب كفاية الأخبار ، من الشافعية ، الملاهي من زمر وغيره منكرا ، ويجب على من حضر إنكاره ، وقال : ( ولا يسقط عنه الإنكار بحضور فقهاء السوء ، فإنهم مفسدون للشريعة ، ولا بفقراء الرجس - يقصد الصوفية لأنهم يسمون أنفسهم بالفقراء - فإنهم جهلة أتباع كل ناعق ، لا يهتدون بنور العلم ويميلون مع كل ريح ) ( كفاية الأخيار 2/128 ) .

قال ابن القيم رحمه الله : ( وأما مذهب الإمام أحمد فقال عبد الله ابنه : سألت أبي عن الغناء فقال : الغناء ينبت النفاق بالقلب ، لا يعجبني ، ثم ذكر قول مالك : إنما يفعله عندنا الفساق ) ( إغاثة اللهفان ) ، وقال ابن قدامة - محقق المذهب الحنبلي - رحمه الله : ( الملاهي ثلاثة أضرب ؛ محرم ، وهو ضرب الأوتار والنايات والمزامير كلها ، والعود والطنبور والمعزفة والرباب ونحوها ، فمن أدام استماعها ردت شهادته ) ( المغني 10/173 ) ، وقال رحمه الله : ( وإذا دعي إلى وليمة فيها منكر ، كالخمر والزمر ، فأمكنه الإنكار ، حضر وأنكر ، لأنه يجمع بين واجبين ، وإن لم يمكنه لا يحضر ) ( الكافي 3/118 ) .

قال الطبري رحمه الله : ( فقد أجمع علماء الأمصار على كراهة الغناء والمنع منه وإنما فارق الجماعة إبراهيم بن سعد وعبيد الله العنبري ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليك بالسواد الأعظم " ، ومن فارق الجماعة مات ميتة جاهلية " ) ( تفسير القرطبي 14/56 ) . وقد كان لفظ الكراهة يستخدم لمعنى الحرمة في القرون المتقدمة ثم غلب عليه معنى التنزيه ، ويحمل هذا على التحريم لقوله : والمنع منه ، فإنه لا يمنع عن أمر غير محرم ، ولذكره الحديثين وفيهما الزجر الشديد ، والقرطبي رحمه الله هو الذي نقل هذا الأثر ، وهو القائل بعد هذا : ( قال ابو الفرج وقال القفال من أصحابنا : لا تقبل شهادة المغني والرقاص ، قلت : وإذا ثبت أن هذا الأمر لا يجوز فأخذ الأجرة عليه لا تجوز ) ، قال الشيخ الفوزان حفظه الله : ( ما أباحه ابراهيم بن سعد وعبيد الله العنبري من الغناء ليس هو كالغناء المعهود .. فحاشا هذين المذكورين أن يبيحا مثل هذا الغناء الذي هو غاية في الانحطاط ومنتى الرذالة ) الإعلام.

وقال ابن تيمية رحمه الله : ( لا يجوز صنع آلات الملاهي ) ( المجموع 22/140 ) ، وقال رحمه الله : ( آلات الملاهي ، مثل الطنبور ، يجوز إتلافها عند أكثر الفقهاء ، وهو مذهب مالك وأشهر الروايتين عند أحمد ) ( المجموع 28/113 ) ، وقال : ( الوجه السادس : أنه ذكر ابن المنذر اتفاق العلماء على المنع من إجارة الغناء والنوح فقال : أجمع كل من نحفظ عنه من أهل العلم على إبطال النائحة والمغنية ، كره ذلك الشعبي والنخعي ومالك وقال أبو ثور والنعمان - أبو حنيفة رحمه الله - ويعقوب ومحمد - تلميذي أبي حنيفة رحمهم الله - : لا تجوز الإجارة على شيء من الغناء والنوح وبه نقول ) وقال : ( والمعازف خمر النفوس ، تفعل بالنفوس أعظم مما تفعل حميا الكؤوس ) ( مجموع الفتاوى 10/417 ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marwenkhaldi.skyrock.com
 
قف فكر للحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنة :: اجتماعيات :: كلام كبير-
انتقل الى: