الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ***شهادة الشجر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
FATMA
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 726
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمد لله
رسالتي : مرحبا بكم
شعارك : عش فى الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: ***شهادة الشجر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ***   السبت 31 يناير 2009, 03:10



***شهادة الشجر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ***
شهد الشجــر له صلى الله عليه وسلم بصدق الرسالة, وتحــرك الشجر يشق الأرض شقــاً , ونزل عذق النخلة لأمــره صلى الله عليه وسلم , وسمع الصحــابة حنين جــذعالنخلة حين فارقه حتى رجع فسكّنه كما يسكن الصبي , وهذه من الخوارق التي لا تجري إلا على يد رســـولٍ صــــادقٍ مـــؤيــدٍ من الله سبحانه ..
**1_ نــــزول العذق ...
عن ابن عباس رضي الله عنهما :- أن اعرابياً جاء الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : بم أعرف أنك نبـــي ؟! قال: إن دعوتُ هذا العذق من هذه النخلة تشهد أني رسول اللــه ؟ فجعل ينزل من النخلة حتى سقط الى النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثم قال: ارجـــع , فعاد فأسلم الأعـــرابي ..
**2_السلمة {نوع من الشجر} التي مشت ....
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفرٍ فأقبل أعرابي فلما دنا منه قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أين تريد؟ قال : إلى أهلي , قال : هل لك في خيرٍ ؟ قال: وما هو ؟ قال تشهد أن لا اله الا اللــــه وحده لا شريك له وأن محمداً عبــده ورســـوله , قال ومن يشهد على ما تقـــول ؟ قال هذه الســلـــمة !! فدعاهـــا رسول الله صلى الله عليه وسلم _ وهي بشاطئ الوادي _ فأقبــلت تخدُ الأرض خـــداً حتى قامــت بين يــديــه , فاستشهـــدها ثلاثـــاً, فشهدت ثلاثاً أنه كما قال ثم رجعت الى منبتـــها , ورجع الأعرابي الى قومــه , وقال : ان اتبعوني أتيتك بهم , وإلا رجعت فكنت معك .
**3_انقياد شجرتين له صلى الله عليه وسلم ..
عن عبادة بن الصامت قال : خرجت انا وابي نطلب العلم في هذا الحي من الأنصار ... فذكر حديثاً عن جابر رضي الله عنه الى قوله : سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نزلنا وادياً أفيح فذهب رسول الله صلى الله علي وسلم يقضي حاجته فاتبعته بإدواة من ماء , فنظر رسول الله صلى اله عليه وسلم فلم يــر شيئاً يستتر به ,فإذا شجرتـــان بشاطئ الوادي ,فانطلق رسول الله الى احداهما فأخذ بغصنٍ من أغصانها فقال: انقـــادي عليَّ بإذن اللـه فانقادت معه كالبعير المخشوش الذي يصانع قائده حتى أتى الشجرة الأخــرى فأخذ بغصنٍ من أغصانها فقال انقادي عليَّ بإذن الله فانقادت معه كذلك حتى اذا كان بالمنصف مما بينهما لاءم بينهما _ يعني جمعهما_ فقال : التئما عليَّ بإذن الله, فالتأمتا , فقال جابر : فخرجت أحضر مخافة ان يحس رسول الله بقربي فيبتعد, فجلست أحدث نفسي فحانت مني لفتةٌ فإذا برسول الله مقبلاً , وإذا الشجرتان قد افترقتا, فقامت كل واحدةٍ منهما على ساقٍ . اي كما كانت ..
**4_ حنين الجذع شوقـــاً اليه صلى الله عيه وسلم ..
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما , ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يقوم يوم الجمعة إلى شجرةٍ او نخلة , فقالت امرأة من الأنصار او رجل : يا رســول الله ألا تجعل لك منبرا ؟ قال : إن شئتم , فجعلوا له منبرا , فلما كان يوم الجمعة دفع الى المنبر , فصـــاحت النـــخـــلــة صيـــاح الصبي , ثم نــزل النبي صلى اللــــه عليه وآله وسلم فضمـــها اليـــه تئـــــن أنيــــن الصبي الذي يســــكّن , فقال : كانت تبكـــي على ما كانت تسمــــع من الذكــــــر عندها ...
& ~~~~~~~~~~~~~&
عليك صلوات اللـــه وسلامـــه ياخيــر خلق اللــــه ..
وخاتـــم الأنبياء والمرسلين




_________________
وما من كاتب الا سيفنى
ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بجيدك غير شيء
يسرك في القيامة ان تراه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aljannah.ahlamountada.com
 
***شهادة الشجر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنة :: ديننا حياتنا :: الا رسول الله-
انتقل الى: