السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للأذان في اذن الطفل فهذه المسألة بها حديث ضعيف أما الاقامة فبها حديث مكذوب عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
وبخصوص أن الاذان في أذن الصبي
فقد ورد حيث في السنن الكبرى للامام البيهقي ،،،،،،
في صفحة 513 المجلد التاسع ماهو نصه
((((باب ماجاء في التأذين في أذن الصبي حين يولد ))))))
الحديث ( أنبأ سفيان الثوري عن عاصم بن عبيدالله بن عاصم بن أبي رافع عن أبيه قال رأيت الرسول صلي الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن على رضي الله عنه حين ولدته فاطمة رضي الله عنهما ) ،،،،،
ولكن في السند عاصم بن عبيدالله بن عاصم بن أبي رافع وقد غمزه الامام مالك وقال ابن معين ضعيف لا يحتج بحديثه وتكلم فيه غيرهما .
وتكلم فيه من اهل العلم اليوم
أي ان الحديث لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم
وبذلك يكون الأذان في اذن الصبي مباح ولكن ليس سنة
هذا والله أعلم
أما بالنسبة للإقامة في اذن الطفل فهي غير مشروعة ولا دليل عليها الا حديث موضوع عن الرسول عليه الصلاة والسلام